تايلاند

اقتراحات حول رحلات سياحة رخيصة في زمن الكورونا

كان قطاع السياحة من أكثر القطاعات التي عانت بسبب وباء كورونا حيث فقدت الفنادق والمطاعم وشركات الطيران وغيرها من شركات الخدمات السياحية مليارات الدولارات من العائدات نتيجة إجراءات الحجر ومنع السفر، وتوالي موجات الوباء يؤدي إلى انعدام الاستقرار في هذا القطاع وعائداته، مما يدفع العديد من الشركات إلى رفع أسعار خدماتها. وهنا سنقترح عليك بعض وجهات السفر التي لن تكلفك كثيرًا، كما يمكنك تداول أسهم الشركات السياحية أو غيرها مع وسيط معروف مثل أكسيا.

 

ألبانيا

ألبانيا

هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك للذهاب لألبانيا ومنها ساحلها النظيف وعاصمتها الغريبة والمدن التي تم الحفاظ عليها جيدًا والتي تعود إلى الحقبة العثمانية وجبال الألب الرائعة. كما يمكنك التعرّف على معالم تاريخية مهمة في هذا البلد، خاصة المخابئ المهجورة في جميع أنحاء ألبانيا التي وجدت منذ وقت كانت تعرف فيه باسم “كوريا الشمالية” في أوروبا، وهذه الوجهة رخيصة للغاية حيث تحتاج إلى ٥٠ دولار في اليوم لتلبية كل احتياجاتك.

 

كولومبيا

لم تعد كولومبيا كما كانت سابقًا في أيام تجارة المخدرات التي توصف في بعض المسلسلات، فهي أفضل بكثير اليوم وتحوي الكثير من المعالم التي تستحق الزيارة والتي تعكس ملامح أمريكا اللاتينية بشتى أشكالها. بذهابك إلى هذا البلد، يمكن أن ترى سواحل المحيط الهادئ والأطلسي وغابات الأمازون المطيرة وبداية سلسلة جبال الأنديز،  فضلاً عن المدن الصاخبة مثل مديلين وبوغوتا الغنية بالثقافة، ومتوسط الميزانية التي تحتاجها للبقاء في كولومبيا هي ٥٠ دولار في اليوم. 

 

تايلاند

 

أصبحت تايلاند مشهورة وذلك لطبيعتها الجميلة وتعتبر من أفضل وجهات السفر في آسيا. بعض الأماكن فيها قد تكون أسعارها مرتفعة مثل الشواطئ والجزر الجنوبية ولكنك تستطيع أن تجد فنادق ومطاعم تقدم خدمات جيدة جدًا بأسعار معقولة. تنخفض الأسعار كلما توجهت نحو الداخل، وعلى سبيل التحديد فإنك اذا توجهت إلى إقليم شيانغ ماي ستجد الأسعار منخفضة جدًا حيث تستطيع أن تجد فندقًا مع مسبح بسعر ٣٠ دولار في اليوم، ومتوسط تكلفة السياحة هناك هو ٥٠ دولار في اليوم.

 

فيتنام

 

لا يعلم الكثير من الناس أن فيتنام هي وجهة سياحية جميلة ورخيصة، وهي من أرخص وجهات السفر في آسيا. لا ينبغي تفويت المناظر الطبيعية هناك مثل الحجر الجيري في منطقة تام كوك، كما تعد مدينة فونج نها مكانًا مناسبًا لمحبي المغامرات وهي موطن لأكبر الكهوف في العالم. ميزانية السفر إلى هناك هي ٤٥ دولار أمريكي تقريبًارفي اليوم الواحد.

 

رومانيا

 

لا ترتبط رومانيا بالغجر كما يعتقد البعض وهي وجهة سفر جميلة وتحوي الكثير من المعالم التي يجب استكشافها لمحبي السياحة. من أهم المناطق هناك منطقة ترانسلفانيا وتحوي العديد من المدن من العصور الوسطى والكنائس المحصنة. يكفيك مبلغ ٦٠ دولار يوميًا لتلبية احتياجاتك من طعام ومسكن.

 

لاوس

تحوي لاوس الكثير من المزايا الموجودة في تايلاند لكن دون وجود العدد الكبير من السياح الذي قد لا يفضله البعض، وتحوي الكثير من المناطق الطبيعة فهي مغطاة بالغابات والجبال بنسبة ٧٠ بالمئة، وهي مناسبة لمحبي المغامرات الطبيعة كالمشي في الجبال أو استكشاف المناطق الطبيعية وركوب المنطاد. كما أن تحسّن البنية التحتية في البلاد يساعد على قضاء عطلة ممتعة، وكل ذلك بميزانية صغيرة لا تتجاوز ٤٥ دولار في اليوم الواحد.

 

المخلص

هناك العديد من وجهات السفر الرخيصة التي لا تحتاج إلى ميزانية كبيرة للذهاب إليها وتستطيع أن تقضي فيها تجربة سياحية فريدة من نوعها، والوجهة المناسبة تعتمد على تفضيلاتك إن كنت تحب الطبيعة أم التاريخ أو غيرها من العوامل.

 

Mohammed

Add comment

Follow us

Don't be shy, get in touch. We love meeting interesting people and making new friends.

Most popular

Most discussed