Saf7aone

Menu

فى ذكرى ميلاد أحمد زويل 2 اغسطس . . تعرف على وصيته الاخيره ورسالته للمصريين

أكد شريف فؤاد المتحدث باسم مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أن الدكتور زويل في الفترة الأخيرة أصيب بمرض السرطان وتسبب في إضعاف جهازه المناعي وقام الأطباء بزرع خلايا جذعية من جسده وواصل الحياة مرة أخرى.

وقال إنه أصيب منذ ثلاثة أسابيع بنزلة برد شديدة وكان في زيارة لابنته الكبرى الكيميائية بجامعة سان فرانسيسكو الأمر الذي أدى لضعف المناعة لديه، لافتًا إلى أنه كان من المقرر أن يعود إلى القاهرة يوم 15 أغسطس الجارى.

وأوضح فى مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح أون” على فضائية “أون تى فى” اليوم الأربعاء-، أن أحمد زويل طلب من أسرته أن يدفن فى مصر، لافتًا إلى أنه اشترى مدفن منذ 6 شهور.

136782

وكشف عن وصية الدكتور زويل إلى المصريين في حال وفاته أن من يريد منهم نشر نعى له بالجرائد أن يحوله إلى دعم نقدي ويوجهه للمدينة العلمية، والتي كانت تستعد لاستقبال الدفعة الرابعة وكان سيفتتحها بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الأشهر المقبلة.

ونوه أن العالم الكبير كان من امنياته تخريج جيل قادر على تغيير مصر ويعي قيمة العلم ويخدم بلده بكفاءة تامة وتفكير ناقد ومبتكر وكان يأمل أن يكون هذا التغيير في مختلف التخصصات، مشيرًا إلى أن مصر كانت تمثل نقطة ضعف بالنسبة له وكان حلمه أن يراها متقدمة علميًا.

التعليقات

قول تعليقك