Saf7aone

Menu

6 صور لافتتاح محلات متناهية الصغر للفئران بالسويد: بها جبن ومكسرات

طفح الكيل بمجموعة «أنونيماوس»، بسبب عدم توافر محلات مخصصة للفئران، والقوارض بشكل عام، لذا قرروا افتتاح محلين صغيرين لخدمة تلك الفئران بالسويد، حسبما ذكر موقع «بوردباندا».

وقد قررت مجموعة «أنونيماوس»، وهي مجموعة مجهولة من الرسامين، أن تعالج ما اعتبرته أزمة تواجه الفئران، وأن تفتتح محلين مخصصين للقوارض، بأحد شوارع مدينة مالمو.

وتلك المحلات هي عبارة عن أماكن صغيرة جدًا، مساحتها 25×12 بوصة، أحدهما محل للجبن، والآخر محل مكسرات، يحتوي على مجموعة متنوعة من المكسرات، كما وُضعت قائمة تشمل وجبات متنوعة من أجل الفئران.

وقد تم تصميم المحلين بشكل مضحك، بحيث وضعت واجهات زجاجية لعرض المنتجات، كما تم تسمية كل محل باسم مختلف، فمحل الجبن يحمل اسما فرنسيا «نوا دو في»، ومحل الجبن يحمل اسما إيطاليا «إل توبولينو».

ولصق على الحائط ملصقين، أحدهما لحفلة غنائية للفئران، والآخر بوستر فيلم، كما وُضعت عجلة صغيرة جدًا، وطاولة وكرسيان، وقصرية ورد.

وقد قالت مجموعة أنونيماوس إن ما يقومون به لا يحمل أي معنى سوى توفير المحلات للفئران، وأنهم مولعون بفن المصغرات.

ولكن كل هذا بالطبع ليس أمرًا حقيقيًا، فلن تجد فأرًا يتسوق في تلك الأماكن، فهو مجرد تخيل لعالم مواز يعيش فيه الفئران، وقد بدأت تلك الفكرة منذ أكثر من سنة في باريس، وانتشرت بعض تلك الأشياء في الشوارع، لتبعث البهجة في نفوس المارة، وتفتح لهم الخيال في ذلك الأمر.

وقد تكون الفكرة ظهرت بعد عرض الفيلم الفرنسي «زبد الأيام»، وهو فيلم فانتازيا كان يمثل فيه أحد الأشخاص دور فأر يعيش في عالم مواز مع صاحب المنزل، وكانت تبدو كل أشيائه متناهية الصغر.

little-mouse-shop-sweden-14 little-mouse-shop-sweden-5 little-mouse-shop-sweden-3 little-mouse-shop-sweden-4 (1) little-mouse-shop-sweden-9 little-mouse-shop-sweden-4

التعليقات

قول تعليقك