Saf7aone

Menu

“عـملاق كـارديف”

“عـملاق كـارديف”
كارديف هى وقرية صغيرة تابعة لولاية نيويورك ، وكانت الأوضاع هادئة ومستقرة فى كارديف حتى تم إكتشاف جثة عملاقة متحجرة والتى قلبت الأوضاع رأساً على عقب ، قصة إكتشاف تلك الجثة العملاقة تعد من أغرب قصص التاريخ المنسى على الإطلاق ..
فى هذا اليوم 16\10\1869 كلف المزارع ويليام نيويل العمال بحفر بئر بقرب حظيرته الكبيرة وعندما بدأت أعمال الحفر فما كانت هى إلا دقائق قليلة حتى بدأوا بروئية شئ غريب يعترض أعمال حفرهم بالقاع المرتفع من التربة . وكان شئ غريب يشبه جثة متحجرة ولكنها ليست كأى جثة .. كانت جثة متحجرة لكائن عملاق يبلغ طولة “ثلاثة أمتار” ووزنه 1360 كيلو جراماً !!

13912432_126146134495449_3407510914713890305_n

إنتشر الخبر بسرعة بين القيل والقال فى أرجاء القرية وتوافد الكثيرين إلى هذا المكان لروئة العملاق وتصديق الخبر أو تكذيبه وكانت فرصة لا تعوض لويليام كى يكون غنياص فى فترة قصيرة ! وكان يطلب من كل فرد من الزوار 50 سنتاً لرؤية العملاق هذا والذى قام بتسميته عملاق كارديف وعندما ربح أموالاً طائلة من سكان القرية قرر بيع الجثة مقابل 37.500 دولار لأحد السماسرة الأجانب والذى قام بنقل الجثة إلى معرض فى شمال غرب نيويورك ، وهناك تم عرض الجثة لآلاف المتفرجين ومن بينهم كان هناك عملاق علماء الأحياء فى هذا الزمان وهو “أوثنيل تشالز مارش” وكان واقفاً يتأمل وراقب فى الجثة عن كثب .. وما هى إلا دقائق وقد توضح الأمر فى دماغه العبقرية وأدرك أن الأمر مجرد خدعة يجب كشفها .. ومن جهة أخرى قام العديد من الناس بتصديق هذا الخبر وهذا الكائن لنه فى الإنجيل كان هناك نبأ بأن هناك عمالقة كانوا يسكنون الأرض وفى القرآن قيل أن قوم عاد كانوا عمالقة وجبارين فى الأرض ويمكن أن يكون من زمانهم وأقوامهم .. وكانت تنتشر الشائعات والأقويل والرابح الدائم هو المعرض الذى يقوم بعرض الجثة لعشرات الآلاف من المتفرجين .. حتى فى يوم من الأيام جاء رجل غريب إلى المدينة ليزيل الغموض المحيط بأمر الجثة وكان إسمه “جورج هال” وإعترف أنه هو من قام بتأليف القصة كلها من البدايةقبل إكتشافها وحتى هذه اللحظة ولكن كيف تمت الخدعة …
ببساطة قال أنه ملحداً متعصباً وإستفزته قصة العمالقة فى الإنجيل وقرر السخرية منهم وقد كلفه الأمر 2600 دولار من عمل و نحت ونقل .. وهو من إتفق مع المزارع ويليام نيويل كى يدفنه فى حظيرته وأنه بعد سنة كاملة كى تكن له رائحة التربة ويكن الأمر واقعياً سيأمر بالحفر فى تلك البقعة لسبب ما وأن يمثل ويليام دور المتفاجئ بالأمر معهم .. وتم إدانة جورج لأنه قد خدع الجميع وقد فعلها بعد هذا بأن قام بنحت سبعة عمالقة بذيولهم ولكن خدعته قد إنكشفت وقد مات وهو مسرور لأنه قد قام بخداع العالم كله حينها .. “كم مضحك هو كمُ الضجة التى يحدثها بعض الغموض بالعالم”

التعليقات

قول تعليقك